Anstasia Forum
تحية طيبه في المسيح / عزيزي الزائر : في حال رغبتم بالإنضمام إلى أسرتنا ينبغي عليك ،التسجيل أولآ بالضغط هنا حتى تتمكن من المشاركة معنا . يسوع معاك
Anstasia Forum
تحية طيبه في المسيح / عزيزي الزائر : في حال رغبتم بالإنضمام إلى أسرتنا ينبغي عليك ،التسجيل أولآ بالضغط هنا حتى تتمكن من المشاركة معنا . يسوع معاك
Anstasia Forum
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.



 
الرئيسيةLatest imagesالتسجيلدخول

 

 سؤال وجواب

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
† jos †
مشرف عام
مشرف عام
† jos †


ذكر
عدد المشاركات : 3470
العمر : 42
البلد : قنا
تاريخ التسجيل : 19/08/2007

سؤال وجواب Empty
مُساهمةموضوع: سؤال وجواب   سؤال وجواب Emptyالأحد أكتوبر 12, 2008 9:29 pm

هل إرادة الله تلغي إرادة الإنسان؟

لا, فالله يريد لنا الخير و البر و القداسة و لكن لا يجبرنا عليها, و يترك لنا حرية الإختيار "اشهد عليكم اليوم السماء و الارض قد جعلت قدامك الحياة و الموت البركة و اللعنة فاختر الحياة لكي تحيا انت و نسلك" (تث 30 : 19). و "كم مرة أردت ان اجمع اولادك كما تجمع الدجاجة فراخها تحت جناحيها و لم تريدوا" (مت 23 : 37).




- هل قضاء الله يعم الأعمال الشريرة؟

الله لم يخلق الشر و لا يسر به و إنما قد يسمح الله بحدوثه و إن سمح يسمح بقدر معين فقط و يحول الله شر الأشرار إلي خير لمحبيه. و لعل من أبرز الأمثلة يوسف العفيف الذي حول الله كل الشرور التي أتت عليه إلي خير له و جعله الرجل الأول بعد فرعون في مصر. " انتم قصدتم لي شرا اما الله فقصد به خيرا" (تك 50 : 20). و أيضاً صلب السيد المسيح الذي به نلنا الخلاص و تم الفداء.





- هل الله خلق الشيطان؟

الله خلق ملائكة و كان الشيطان قبل سقوطه أحد رؤساء الملائكة من الكاروبيم و كان إسمه سطانائيل و لكنه تكبر علي الله و أراد أن يصير مثله مثل الله فسقط من مرتبته "و انت قلت في قلبك اصعد الى السماوات ارفع كرسيي فوق كواكب الله و اجلس على جبل الاجتماع في اقاصي الشمال. اصعد فوق مرتفعات السحاب اصير مثل العلي. لكنك انحدرت الى الهاوية الى اسافل الجب" ( أش 14 : 13 - 15).




- هل الشيطان يمكن أن يخلص أو كانت له فرصة للتوبة؟

الشيطان ليس له فرصة للتوبة أو الخلاص لأنه كملاك فلقد خلقه الله بطبيعة عاقلة واعية عارفة و يتمتع بحرية الإرادة و صحة التقدير العقلي, فالملاك لا يخطئ في الفهم. فإذا مال إلي طريق الشر فليس عن خطأ في التقدير أو نقص في الإدراك بل عن إصرار و قصد, و هو بذلك يختلف تماماً عن الإنسان. فالملاك لا يندم علي خطأ ارتكبه ولا يحيد عنه, لأن جنوحه إليه ليس ناتج عن عدم فهم بل عن إرادة ثابتة لا تتغير. بالإضافة إلي أن الشيطان لم يغويه أحد أما الإنسان فهناك من أغواه و هو الشيطان.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.anstasia.ahlamontada.com
 
سؤال وجواب
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
Anstasia Forum :: المنتدى المسيحى العام :: المنتدى المسيحى العام :: سوال وجواب-
انتقل الى: